كيف تصبحي إمرأة قوية ؟

كيف تصبحي إمرأة قوية

كيف تصبحي إمرأة قوية ؟

كيف تصبحي إمرأة قوية ؟ 630 300 Nedaa Dawoud
53 / 100
  • المرأةُ القوية هي المرأةُ الجاذبة واللافتة لمن حولها هي الشخصية التي تتسم بالنجاح والإستقلال والتي تقدر وتعلو بين مجتمعها ويسعي إليها من حولها للتقرب منها.
  • تتسم المرأة القوية في المجتمع الأُنثوي بأنها الأسعد والأصح والفاعله.

  • هي الشخصية التي تمتلك القدرة على تحمل الصعاب والمسئولية والأقدر على مواجهة المفاجأت والأفضل في السيطرة على أفعالها وعواطفها.
  • القوة هي التي تثبت وجودها بالإستمرارية وعدم التخلي أو الهروب من المواقف والأحداث و حلم لكل أنثى يسعي إليها كل الناس للتقرب منها والتعامل معها لما تحمله من إيجابيات.
  • يوجد للمرأة صاحبة الشخصية القوية  مميزات أكثر ظهوراً أو شيوعاً بين المجتمع الأنثوى منها

الثقة بالنفس

  • المرأة التي تتوافق مع ذاتها بكامل قدراتها وجميع إمكانياتها وإحترام سماتها بمميزاتها وعيوبها التي منحها الله لها  وتوافقها مع مجتمعها الخارجي وإحترامها لذاتها تلك هي القوة.

الاستقلال

  • وهو حرص المرأة الدائم بأن يكون لها دخل مستقل  وتعمل لنفسها بما يسمى الأمان المادى طويل الأمد لا أحد يستطيع أن يتحكم أو يفرض أرائه عليها وهذا أهم ما تتسم به المرأة القوية لتعمل بمبدأ (من لا يملك قوت يومه لا يملك قراره )

آمنة

  • الأمن والأمان من سمات القوة والخيانة والغدر ضعف وقلة حيلة وما تتسم به المرأة صاحبة الشخصية القوية هي إحتوائها لمن حولها بأمان وتقبل الأخرين بوضوح وعدم الضرب من وراء الظهر لذا دائما وأبداً يتقرب لها كل من حولها لإحساسهم الدائم بالدفء والإحتواء.

الذكاء

  • الذكاء قوة جبارة لمن يستطيع استخدامه بالطرق الصحيحة والمرأة التي تتسم بالفطنة والدهاء وسرعه البديهة هي أكثر الشخصيات خبرة والأسرع في قراءة الناس والأقدر في التعامل مع كل الفروق الفردية حولها وإكتساب محبتهم وثقتهم لذا هي الأنجح في كل المجالات العملية والاجتماعية ( تسع أعشار المرأة دهاء ).

عملية ومباشرة وصاحبة هدف واضح

القوة تأتى من عدم التردد والحيرة بين الإختيارات أو الأحاديث أو الكلمة وعكسها والفعل والإعتذارات الكثيرة والمباشرة بمعنى الإستخدام السىء لثقافة الإعتذار المرأة  صاحبة الهدف الواضح أكثر الشخصيات الناجحة في كل مجالات حياتها لأنها تتسم بالتطبيق أكثر من الخيال (البٌعد عن اللف والدوران).

لهذا لكى تصبحي إمرأة ذات شخصية قوية وحلم لكل من حولك وتعلو بنفسك ولنفسك عليكى بالأتى أن يكون لديكى رغبة في التطور والتحسين لمستوى معيشتك وحياتك العملية والإجتماعية ولابد وأن تتبعى أقصى طرقك لاستخراج قواكى الكامنة بداخلك وإقناعك الدائم لذاتك بأنك الأقدر والأقوى وأن ثقتك بنفسك ومن حولك لا يهزمها أى رياح وكل هذا مع الإقتناع الكامل و التام المشبع بذاتك أولاً ، ثم تكرار التدريب على شخصك ثانياً.

وأن تتعاملي مع نفسك بكل صدق وأمانة ووضوح والتعامل مع سلبياتك وعيوبك وتقبلها والتعايش معها.

(مواجهة عيوبك لاتقلل من عظمتك ولكن تجعلك الأقوى)

  • هذا ومع الاستخدام الأمثل لإمكانياتك وإيجابياتك لتكوني الأنجح والأسرع في التواصل والتفاعل مع الناس.
  • مع إحترام الوقت إنتى تملكى سيف قوى جداً لأنكي تملكى كل الزمام بين يديكي إجعلى الوقت دائما جرس القطار الذى يسير بكي إلى الأمام.
  • من القوة ألا تنخرطي لدائرة إرضاء الأخرين وإلا تفعلى ما لا ترغبى فيه ابداً.
  • لأنك دائماً وأبداً لاتستطيعي إرضاء كل الأطراف ولا أحد في الحياة يستحق التنازل من طاقتك وسعادتك لأجل إرضائه إنتى ثم إنتى ثم إنتى  ثم من حولك.
  • التطوير الذاتي والشغل على نفسك كما يطلق عليها أهم  أساسيات القوة لأن مجاراتك لكل ما هو جديد محاكاتك للقضايا العامة والتطور قرائتك المستمرة الإطلاع الدائب في أمور عملك التحديث المستمر من مهاراتك كل هذا وذاك يصقل من مهاراتك الشخصية سواء الاستماع – النقاش –  الثقة –  التفاعل –  التواصل.

وأشياء كثيره تجعل منك إمرأة خارقة.

لا أحد يرغب أن يكون ضعيفاً ولا أحد لا يستطيع أن يكون قوي جميعاً نملك من القوة التي نخترق بها أعنان السماء ولكن لمن يؤمن.

(لابد وأن تقتنعى أنك المرأة القوية إلا أن تصبح الحقيقة )

د/ نداء داوود الحديدي

تفضيلات الخصوصية
عندما تزور موقعنا على الويب ، قد يقوم بتخزين المعلومات من خلال متصفحك من خدمات محددة ، عادة في شكل ملفات تعريف الارتباط. هنا يمكنك تغيير تفضيلات الخصوصية الخاصة بك. تجدر الإشارة إلى أن حظر بعض أنواع ملفات تعريف الارتباط قد يؤثر على تجربتك على موقعنا الإلكتروني والخدمات التي يمكننا تقديمها.
يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط ، بشكل رئيسي من خدمات الطرف الثالث. حدد تفضيلات الخصوصية و / أو توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.