إزاى تغير حياتك للأفضل ؟

إزاى تغير حياتك للأفضل ؟

إزاى تغير حياتك للأفضل ؟

إزاى تغير حياتك للأفضل ؟ 620 399 Nedaa Dawoud
60 / 100

لا يوجد في الحياة شيء ثابت كل ما حولنا يتغير ويتحول سواء للأفضل أو للأسوء

في إحدى مقولات أوبرا وينفرى (Oprah Winfrey)

(أعظم التحولات تأتى من أصغر التغييرات تغير بسيط في سلوكك يمكن ان يغير عالمك ويغير تشكيل مستقبلك)

التغير كلمة تشمل الثلاثة أزمنة (الماضي – الحاضر- المستقبل )لأنها تمسهم من أجل الاستمرار دائماً يوجد هوس في عقل وقلب كل شخص من كلمة التغيير لإنها أكثر عملية صدامية في العلاقات الإنسانية.

فقد قال الرئيس الأمريكى  درو ويلسون (Drew Wilson) 1916 في خطبته ( إذا أردت أن يكون لك أعداء أكثر فحاول تغيير شيء ما ) والتغير أسلوب يحتاج إلى التكرار في ممارسة العمل وتطبيقه حتى يثبت في ذهن الشخص ذاته ويعد من أهم مقومات النجاح لأنه مرتبط بالعديد من المجالات الحياتية.

( الأسلوب – العمل – المعيشه …..) أى شيء مرتبط بكونك كائن إنسانى لابد وأن يتم له التغير وكلاً منا يسعى الى التغير للأفضل.

لكن لحدوث هذا التغير لا بد وأن يتوفر مجموعة من الشروط.

أولهم الرغبة والإدراك بمعني كلمة التغير نفسها ووضع الهدف الذى تسعى اليه.

وضع الماضي تحت قدميك للوقوف بالحاضر والصعود بها للمستقبل وأن تضع  أمامك مبدأ  (كل شيء عظيم مرتفع ) لأن أكثر الأشياء روعة هو أن يضع الإنسان نفسه في مكانة ويسعي للوصول إليها ولابد من الإيمان بأنه لا يحدث هذا التغير إلا إذا توقفت عن كل ما ليس له معني.

أن يكون تغيرك واقعي يقبله الأخرون ومن قبله تقبله ذاتك بمبادئك وإمكانياتك وأخلاقك لابد وأن يحاط بك كل ماهو طموح وإيجابى والبعد التام عن المحبطين والسلبين والمتكاسلين إلى جانب ما سبق يوجد من  النصايح  الأخرى التي تغير من حياتك وتجعل منك الأفضل كأن يكون لديك الرغبة والإرادة في التحسين والأفضلية وتضع في مخيلتك هدفك وترسم حلمك وتتعايش فيه ويصبح هذا الحلم والهدف طاقتك الإيجابية التي تدفعك للأمام كل هذا وأنت تغرسهم بالحب والتفاؤل والأمل وأحلام اليقظة التي تنقلك إلى عالمك الأفضل حافظ على وقتك واستفيد منه لأقصي درجة ممكنة.

ولابد ان تعلم أننا لا نتغير حينما نكبر ولكننا نكتشف أنفسنا أكثر فأكثر ( لين هول )  إجعل من نفسك ملك في مكانك واقنع نفسك دائماً وأبدأً بذلك وأنك لابد وأن تحافظ على عرشك وتسعي وتحارب من أجل هذا.

لابد وأن تنسى الماضي وسلبياته وتدوس عليه بقدميك.

لابد تعيش بحالة الرضا النفسي لك ولمن حولك وظن دائما بالله خيراً لابد وأن تؤكد لنفسك دوماً أن المسئول الأول لسعادتك هو انت وأن تضع نفسك في أولوياتك ويليك أى شيء أخر.

لأنك من تصنع السعادة لك ولمن حولك.

يجب أن تضع الأمل والتفاؤل بالمستقبل في لوحة كبيرة أمامك تنظر إليها في مٌخيلتك مع إشراقة كل يوم جديد.

الإستمرارية في التغير أساس النجاح لأنك ستصادف المقومات الكثيرة له لذا كل ما يستمر بوقت أطول النجاح يكون اكبر.

أخيرا ضع حدود للتغير بينك وبين مجتمعك لتقليل الاضطهادات والسلبيات والمقاومة المهاتما غاندى (Mahatma Gandhi نصحنا ( كن انت التغير الذى تراه في العالم ) آراكم افضل دوما ان شاء الله

د/ نداء داوود الحديدي

[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row]

تفضيلات الخصوصية
عندما تزور موقعنا على الويب ، قد يقوم بتخزين المعلومات من خلال متصفحك من خدمات محددة ، عادة في شكل ملفات تعريف الارتباط. هنا يمكنك تغيير تفضيلات الخصوصية الخاصة بك. تجدر الإشارة إلى أن حظر بعض أنواع ملفات تعريف الارتباط قد يؤثر على تجربتك على موقعنا الإلكتروني والخدمات التي يمكننا تقديمها.
يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط ، بشكل رئيسي من خدمات الطرف الثالث. حدد تفضيلات الخصوصية و / أو توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.